24. أشياء جميلة



أشياء جميلة
 Beautiful Things 

اختيار وترجمة: علا ديوب

عدد الصفحات: 187

تاريخ القراءة: 19\10 - 20\10\2018

***

" أشياء جميلة في الحياة يحدثك عنها هذا الكتاب الجميل .، مجموعة متنوعة ورائعة وجديدة من القصص الملهمة والمقاطع المحفزة التي ترجمتها علا ديوب عن الإنجليزية مع ذكر المصدر لكل قصة .، أشياء جميلة عن الحب والرأفة والثقة بالنفس والنجاح والصبر والتحمل وعدم اليأس .! "

...

علا ديوب لم تؤلف الكتاب بقدر أنها قامت بتجميع القصص و المقالات والإقتباسات من مصادر أجنبية وترجمتها.. 
نعم قد تكون قصصاً جميلة لكن ليست جميعها مبعثاً على التفاؤل.. فبعضها تتخلله الكئابة والحزن.. لكنها اجتهدت بما قامت به وأشكرها على ذلك.. 


ص18


أرشح هذا الكتاب للإهداء 😉..

...


" في كل صباح في أفريقيا يستيقظ الغزال وهو يعلم أن عليه الجري أسرع من الأسد وإلا فإنه سيقتل وفي كل صباح في أفريقيا يستيقظ الأسد وهو يعلم أن عليه الجري أسرع من أبطأ غزال وإلا فإنه سيموت جوعاً بغض النظر ما إذا كنت أسداً أم غزالاً ، من الأفضل عندما تشرق الشمس أن تكون قد بدأت بالجري "..

...


" نحن لا نعتقد أبداً أننا سنخسر أو نفشل يوماً ما ، لكننا في الواقع نخسر ونفشل ، وهذا شيء طبيعي لا يدعو للانزعاج . إن موضوع الفوز والخسارة خارج عن سيطرتنا ولكن ما يمكن التحكم به هو كمية الجهد المبذول ، وكما قال غاندي : "يكمن الرضا في الجهد المبذول وليس في الإنجاز ، فالانتصار الكامل هو أن تبذل كل ما في وسعك" وبالتالي فالهم هو الجهد المبذول وليس الفوز أو الخسارة "..

...

" إن نظرة للخلف إلى حياتي تجعلني أدرك أني احتجت إلى الشجاعة كي أحياها . أتذكر عندما بدأت مسيرتي المهنية في الكوميديا منذ خمسة وعشرين عاماً ، حينها عارضني العديد من الناس وأخبروني بأنه لا دخل ثابت من الكوميديا والتمثيل . وقدموا لي كل الأسباب التي توضح لماذا يعتبر الأمر غير ملائم بالنسبة الى ، على أي حال لم تكن أصوات المتشائمين هي الأصوات الأعلى في رأسي ، الصوت الأعلى كان صوتي الداخلي السلبي ، لقد شلّني تقريباً من شدة الخوف "..

...

الكاتبة لم تأتِ بشيء جديد لكنها أتت بشيءٍ مفيد .. فماختارته لترجمته كان مليئاً بالحكمة وذو منفعة لمن إلتمسها..

إقرؤوه وكونوا أنتم الحَكَمَ عليه..



***






قراءة ممتعة 💝

وإلى لقاء آخر بكل ود 🍦


تدوينات سابقة

حديث الصباح

إنسان بعد التحديث 1\3

أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك

تعليقات

  1. مما يمتع في الكتب المترجمة انها تبدو وكأنها منقولة من عالمٍ مختلف تماماً عن عالمنا .
    تعجبني الكتب المترجمة التي تحمل طابعاً حيادياً .
    اعجبتني اقتباستك عن صباح افريقيا.

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

9. مميز بالأصفر

19. إنسان بعد التحديث 3\3

17. بصحبة كوب من الشاي